السبت، 14 مارس 2009

..ومن النيل الثقافية إلى الوورد برس..!

أيييون.. إنه بالضبط الذي تبادر إلى أذهانكم..

تشاهدون على هذه التدوينة يا سادة يا كرام البرنامج الصدمة الرهيب الجامد الذي ظهرت فيه في الخميس الأخير من فبراير.. اليوم السحري الذي دخلت فيه عالم "المدونين" -وهو غير عالم التدوين خالص كما عرفت- ونويت كتابة خمس ست تدوينات عنه على الأقل ولم أكتب واحدة...

عذرا للعزيزة اسماء رمضان التي عذبتها معي بين الحصول على الفيديو وضغطه ورفعه..

وشكرا للعزيز علي طاحون مدير مكتب الشاعر عبد الرحمن يوسف الذي قام بتسجيل الفيديو وصبر على تأخر البث..

وشكرا برضه لأحمد يوسف مقدم البرنامج الذي تحمل توتري الشديد رغم تحملي أنا لتوتره الشديد..

هذه الحوار أهديه كاملا.. إلى

مانع غسيل المخ/ مختار العزيزي..


عله يعود لإمتاعنا بكتاباته الرائعة..
















الخميس، 5 مارس 2009

الinstallfest يا كحاريت..!

وكحاريت يعني جمع كحروت.. والكحروت عند عمك الدون كورليوني الصحاح وشركاه هو احد البطاريق الذين نشفت أمعاءهم من أكل الطعمية..

المهم لقد قرر بطاريق اسكندرية في خطوة تاريخية تنظيم يوم خامس للتعريف بنظام تشغيل لينكس بعد انقطاع عن الحياة دام أكثر من سنة ونصف منذ اليوم الرابع الذي شرفت فيه بالانضمام لهم...

المهم قررت الذهاب الى هناك.. وأحتاج لصحبة متكحرتة عندها استعداد -أو بعبارة أدق معندهاش استعداد لركوب حاجة أعلى- لركوب قطار بعشرة جنيه مثلا.. أرخص حاجة ممكنة تودينا اسكندرية..

بالنسبة لمن هم خارج الإيجي لوج: ستعرف بعد وصولك اسكندرية ما هو اللينوكس وكيف انه بديل لنظام ويندوز وكيف تعمل عليه.. ولو معاك لابتوب أو حتى شايل الكيسة على قلبك ح نسطب لك اللينكس عليها :)

بالنسبة للإيجي لوجرز: ما تستهبلوش.. انتوا عارفين اللي فيها..!!

اللي فاضي يوم الاتنين وكحروت ومستعد يركب مواصلة كحروتة يفول :)

تحياتي

الثلاثاء، 3 مارس 2009

نحو الكتاب الخامس للمدونين.. أنا دكر..!!!!

[caption id="attachment_496" align="aligncenter" width="272" caption="الدكر المثالي"]الدكر المثالي[/caption]

نعم انا أجلت بتاع تلاتين تدوينة بين كرنفالية وحميمية وتهييسية ولقائناسية -نسبة إلى لقاء الناس وهو حدث نادر التكرر في حياة don مثلي يعيش في قصر الكورليونيس بعيدا عن البشرية.. لكي انشر هذه الدعوة..

قال لي أحمد مهنا انه انتهى من جمع الكتاب الرابع من مدونات مصرية للجيب.. وده جميل طبعا، صحيح مش فاكر ايه هو موضوع الكتاب لكنه شيء رائع طبعا..

وطبعا أيضا انا متابع مسيرة الكتاب الثالث كلنا انثى منذ بدايتها.. وعاجباني الفكرة...

ولكن بقه...!

أين المدونين..؟ الرجالة..؟ الشباب..؟ الشنبات..؟ فاكرين أصلا المصطلحات دي وللا نسيتوها.؟!

عارفين طبعا ان انا انثى ليست أول التحركات الإيجابية لبنات حواء.. فيه قبلها كلنا انثى واحترم نفسك وحاجات كتير..

طيب فين بقه بني حواء..؟

فاكرين حملة كلنا فوزي بتاعة أحمد سووو..؟ كانت أول -هه- نفس يطلع يفكر الناس -يا جماعة.. فاكرين يعني ايه رجالة..؟ اه احنا ما تبصوش كده- ان اللحظة التي ينتظرها سيد أبو حفيظة قد اتت وان فيه رجالة لتعود جملة "سيداتي سادتي" إلى الحياة..

لهذا سأعلنها من قلب المركز الدولي للتنمية الثقافية بالدقي اليوم عالية مدوية: أنا دكر..!!

أنا دكر هو مشروع الكتاب الخامس لمدوني مصر.. أنا دكر سيتحدث عن التبعات والكوارث والبلاوي والحاجات اللذيذة أيضا التي ترتبت على كوني دكر عايش في الخليقة.. ثم على كوني دكرًا عربيا.. ثم على كوني دكرا وضعوا فوق رأسه صورة الريس...

انا دكر سيتحدث عن علاقتنا بأنا أنثى.. وعن الحاجات اللي عاملاها فينا أنا انثى باستمتاع شديد غالبا.. وعن الحاجات اللي بنعملها احنا فيها ببراءة شديدة غالبا برضه..

انا دكر ح يريح التعبان.. ويفرح الزعلان..

أنا دكر ح يتباع الواحدة بقرش  يا بلاش..

اسمع اقتراحاتكم بقه

الخميس، 26 فبراير 2009

من الوورد برس إلى النيل الثقافية..!

غدا الخميس 26 منه سيستضيفني برنامج IT Show للحديث في محتوى الكام بوست اللي فات عن ازمة الصحافة والتدوين..
اللي يقدر يسجل يسجل واللي ما يقدر يتفرج :)
يذاع البرنامج على الهواء في الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة الحادية عشرة بتوقيت جرينتش
تظرونا (انتظرونا- انطرونا- إلخ..)..

الأحد، 22 فبراير 2009

أقر أنا اللي عايز اسرقك..!



حسنا.. لقد قرر فيتو كورليوني العظيم أنه يسيب الأسبان واليهود والياكوزا والانجليز والمماليك يعيثون فسادا في شيكاغو، وبدلا من أن يشحذ ذهنه ويبعت ميجيلو أو سوني ينزلوا يغطوا أخبار الفساد الدائر في شيكاغو قرر انه يمضي على اطباق (أليس هذا عملا أكرم شوية وأكثر آدمية من سرقة المدونات..؟) لكن حتى يستفيد من كل الأطراف قرر أن يرسل لوكا براسي "محرر" باب المدونات لكي يقوم هو بمهمة سرقة المدونات..!

ماشي،

الثلاثاء، 17 فبراير 2009

إنتوا فاكرينها صحافة بجد..؟!

[caption id="attachment_469" align="aligncenter" width="171" caption="ليست صحافة"]ليست ص�افة[/caption]

عندي سؤال لو يسمح الأخ الصحفي أو لا يسمح فأنا سأسأله على كل حال: يعني إيه صحافة مدونات..؟

يعني صغحة أو تلت صفحة -ركن- عن المدونات والقضايا الساخنة المثارة عليها والحاجات التي تهم الناس أو على الأقل التي تراها أنت أنها كذلك..

جميل..

طب يا أخ يا صحفي..

Freelancers, I'm going in..!

Where I live, it's pretty challenging to get a life as a freelancer. It's vital to answer in two or three words at maximum when you...