السبت، 28 يونيو 2008

من خارج السور "١"

الأخوة الأعزاء أعضاء المنتديات . . .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . . .
السلام عليكم جميعا . . . مسلمين و مسيحيين ، قوميين و ليبراليين و اشتراكيين . . .
السلام عليكم جميعا . . .
أما بعد . . .
أجد نفسي اليوم في موقف محرج ، مضطر فيه لأن أتدخل في هذا الحوار بالرغم من عدم رغبتي ، فأنا - كما تعلمون - لا أحب أن أتسلط على هذا المنتدى أو أن أتحكم فيه بأي شكل من الأشكال . . . بل أردت دائما أن يكوم منبرا حرا لكم جميعا . . .
و لكن ما حدث اليوم لا بد لنا فيه من وقفة . . .
أولا : من حق أي شخص أن يدخل هذا المنتدى و يعبر عن رأيه . . . أنا شخصيا ضحكت كثيرا حين وجدت أحد الأعضاء وضع الإمام محمد عبده في خانة المفسدين ! ! ! و لكن ماذا نفعل ؟ هذه ضريبة الحرية . . . !
ثانيا : الحرية لا تعني " الصفاقة " . . . ! الأخ شاعر البيداء و الأخ سمير . . . من أنتما ؟ من الذي أعطاكما سلطة اتهام شخص بالزندقة ؟ و من الذي أعطاكما أو لأي منكما الحق في تقييم الناس ، فهذا أحقر الناس شأنا . . و هذا سفيه . . و هذا غير جدير بالاحترام . . و هذا حقود . . . ! ! !
سبحان الله ( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة و الموعظة الحسنة ) . . . أيها الناس . . . هذا المنتدى عبارة عن ساحة تدريب على الكتابة و الحوار ! ! ! و ليس حلبة مصارعة !
ما معنى أن توجه هذه الألفاظ إلى فادي . . . ؟ أنا لا أفهم الموضوع من أساسه . . . !
أنا لست ناصريا . . و لكن لا أستطيع أن أمنع غيري من أن يكون ناصريا . . . !
أنا لست من الإخوان . . و لا أنتمي لأي حزب . . و لكن لا أستطيع أن أمنع غيري من الانتماء لأي تجمع كان . . . !
ماذا حدث للناس ؟ لماذا لا نحترم بعضنا ؟ كيف سينهض هذا البلد ؟ كيف سيتعاون أبناء هذا الوطن و هم حتى اليوم لم يتخلصوا من أحقاد القرن الماضي ؟
عبد الرحمن يوسف
**************

كتب هذا الكلام في ٢٥ يوليو ٢٠٠٥...
الصديق عبد الرحمن.. السادة الأعضاء...
كيف ترون حصاد ثلاثة أعوام من الحرية بلا مسئولية..؟!!!

===> ملاحظة: "فادي" هو فادي اسكندر -ربما تعرفه إذا كنت من زوار منتدى الكرامة- عضو المنتدى.. السابق..!
أما "شاعر البيداء" هو "العمدة" عضو المنتدى.. الحالي..!!

ليست هناك تعليقات: